الارشيف / حال الكويت

المحكمة الدستورية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 21 يونيو 2023 10:15 مساءً - تسلمت المحكمة الدستورية، أمس، 4 طعون انتخابية جديدة، ليرتفع عدد الطعون المقدمة حتى يوم أمس، إلى ستة طعون.

وأبرز الطعون المقدمة أمس طعن النائب بدر الملا الذي طالب فيه بإعادة الفرز والتجميع وإعلانه فائزاً بالمركز الثامن وليس العاشر.

كما طعن النائب السابق يعقوب الصانع، وطالب بإعادة الفرز والتجميع بالدائرة الثانية وببطلان فوز جميع النواب من المركز الأول إلى العاشر في الدائرة الثالثة وبطلان العملية الانتخابية في جميع الدوائر الخمس.

أما الطعن الثالث فتقدم به المرشح بدر الشلاحي عن الدائرة الرابعة، والطعن الرابع من المرشح ناصر العبيدي بالدائرة الثانية حيث حاز على 5 أصوات فقط، وطالب ببطلان عضوية كل من النواب فلاح الهاجري وبدر نشمي العنزي وفهد المسعود، لترشحهم في غير الدائرة الانتخابية المقيدين فيها، وعدم صحة عضويتهم وإعلان فوزه بالانتخابات مع خلو مقعدين.

وكان النائب السابق سعدون حماد قد تقدم بطعن عن الدائرة الثالثة، وطالب بإعادة الفرز والتجميع وإعلانه فائزاً بالمركز العاشر، إضافة إلى طعن المحامي هاني حسين والذي طالب ببطلان الانتخابات برمتها لعدم دستورية مرسوم التصويت بالبطاقة المدنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا