الارشيف / حال الكويت

فرانافيتشس: نعوّل على مشاركة الكويت في مؤتمر بروكسل السابع في شأن سورية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 أبريل 2023 09:52 مساءً - أكد القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت غيديمناس فرانافيتشس أن الاتحاد الأوروبي حريص على الاستمرار في الحوار السياسي مع الكويت من أجل تبادل الآراء في ما يتعلق بالملفات الدولية والإقليمية، معرباً عن أمله في ان يتم تنظيم الجولة القادمة للمشاورات في وقت لاحق من هذا العام.

وأشار في كلمته، خلال غبقة أقامتها البعثة على شرف الإعلاميين، إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل بشكل بنّاء مع الكويت في شأن القضايا الإقليمية مثل سورية ومسيرة السلام في الشرق الأوسط.

أرشيفية

وأضاف انه على ثقة بأن الكويت ستبقى من المانحين المهمين بالنسبة للقضايا الانسانية في الشرق الأوسط حيث رحّب بمشاركة الكويت في مؤتمر المانحين الدوليين لدعم متضرري زلزال تركيا وسورية والذي عُقد بتاريخ 20 مارس 2023 في بروكسل وبالتعهد السخي الذي أطلقته الكويت خلال المؤتمر لتقديم المساعدات، مبيناً أن الاتحاد الأوروبي يعوّل أيضًا على مشاركة الكويت في مؤتمر بروكسل السابع الخاص بسورية بتاريخ 15 يونيو.

وأعرب غيديمناس عن سعادته لتسمية ثلاثة طلاب كويتيين متميزين من جامعة الكويت من قبل الاتحاد الأوروبي «كسفراء للمرأة والبيئة» وذلك ضمن مسابقة تم تنظيمها من قبل كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت وبعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت. لقد قدّم الطلاب أبحاثًا ملهمة تناولت جوانب مهمة تتعلق بدور المرأة في السياسات البيئية بالكويت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا