الارشيف / حال الكويت

«البلدية»: إصدار رخصة البناء للسكن الخاص في يوم واحد و3 أيام لـ«التجاري» و«الاستثماري» و«الصناعي»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 22 مايو 2024 02:46 مساءً - قلصت بلدية الكويت مدة إنجاز المعاملات في خطوة نحو تبسيط إجراءاتها عبر ميكنة الإدارات الهندسية وما تقدمه من خدمات بأنواعها في ظل توجه الدولة نحو تحقيق التحول الرقمي.

وأصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس تعميما إداريا، اليوم الأربعاء، حدد به مدة إنجاز معاملات استلام الحدود، وشهادة الأوصاف، وإيصال وتقوية التيار الكهربائي، وإنهاء الاشراف، وتراخيص المحال والبناء وألزم كافة القطاعات والإدارات وأفرع البلدية بالمحافظات التقيد بها.

وجاء في التعميم الاداري بالنسبة لتراخيص البناء التقيد بخطوات إصدار رخصة البناء للسكن الخاص في مدة أقصاها يوم واحد فقط تشمل الدراسة والاعتماد ومدة 3 أيام للمبنى التجاري أو الاستثماري أو الصناعي.

كما منع طلب المخططات والموافقات التنظيمية ورقياً في حال دعت الحاجة للرجوع إلى الرأي التنظيمي والموافقات التنظيمية والمخططات على أن يكون ذلك عبر برنامج خاص إلكترونيا.

وكذلك الالتزام بمطابقة المخطط المساحي للعقار عبر نظام GIS الذي يعطي لكل قسيمة رقما عقاريا دون الحاجة لاستخراج مخطط مساحي ورقي.

وتضمن الالتزام بإصدار كافة انواع رخص البناء الكترونيا، مع وجوب تقديم جميع الاوراق الرسمية والثبوتية الخاصة بالعقار من قبل المكاتب الهندسية أما بالنسبة لتراخيص المحلات فحدد مدة إنجاز المعاملة بيومين في المناطق السكنية و3 أيام للاستعمال التجاري و5 أيام لباقي الاستعمالات.

فيما حدد مدة إنجاز معاملات شهادة الأوصاف وايصال وتقوية التيار الكهربائي من تاريخ تقديم الطلب على البرنامج الالكتروني الخاص بكل معاملة مدتها يوم واحد فقط للارض الفضاء و 3 ايام للسكن الخاص و 5 ايام لباقي انواع الاستعمالات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا