الارشيف / حال الكويت

«الكهرباء» نحو حل مشكلات انقطاعات المزارع

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 5 أبريل 2023 11:52 مساءً - قطعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة شوطاً كبيراً في حل معضلة تكرار الانقطاعات الكهربائية في مزارع العبدلي والوفرة، بعد حصولها على موافقة المجلس البلدي وبلدية الكويت في تخصيص محطتي تحويل رئيسيتين لمنطقة مزارع العبدلي، لتلبية احتياجات أصحاب الحيازات الزراعية من التيار.

وأوضحت المصادر أنه «سبق للوزارة وأن طلبت من المجلس البلدي تخصيص 6 مواقع لإنشاء محطات تحويل رئيسية لمنطقة مزارع العبدلي، إلا أنه تمت الموافقة على تخصيص مواقع لمحطتين فقط»، معتبرة أن تخصيص موقعين لإنشاء محطتين من شأنه أن يُساعد الوزارة في تقوية وتدعيم شبكتها الكهربائية المغذية للمزارع.

وأشارت المصادر إلى حرص الوزارة على تنفيذ خططها الخاصة بتلبية احتياجات أصحاب المزارع، بهدف تنفيذ خطة الدولة الخاصة بجانب الأمن الغذائي، لافتة إلى أن الوزارة ستُخاطب وزارة المالية لإدراج ميزانية إنشاء المحطتين المذكورتين ضمن ميزانية السنة المالية 2023 - 2024 تمهيداً لطرحهما من خلال مناقصة، والبدء في عملية التنفيذ بأسرع وقت ممكن، مشيدة باستجابة المجلس البلدي وموافقته على طلب الوزارة.

ولفتت إلى حرص الوزارة على تحديث وتقوية شبكتها الخاصة بتغذية مزارع الكويت تفادياً لحدوث أي انقطاعات، مثلما كان يحدث خلال الأعوام الفائتة.

وذكرت أن الوزارة قامت قبل فترة بطرح مناقصات لإنشاء 4 محطات تحويل رئيسية في منطقة الوفرة الزراعية لتزويد أصحاب الحيازات الزراعية في تلك المنطقة باحتياجاتهم الكهربائية، مشيرة إلى إنشاء محطات جديدة في منطقتي العبدلي والوفرة الزراعية من شأنه أن يُحدّث ويقوي شبكة الوزارة، ويحد من مشاكل انقطاعات التيار عنهما، خصوصاً في مواسم الصيف.

Advertisements

قد تقرأ أيضا