الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية و«طموح للتنمية المجتمعية» تطلقان «لنقتفي أثره 3»

الدوحة - سيف الحموري - انطلقت النسخة الثالثة من البرنامج الرمضاني «لنقتفي أثره» الذي ينظم بالشراكة بين قطر الخيرية وطموح للتنمية المجتمعية والشريك اللوجستي مركز قطر التطوعي، بمشاركة أكثر من 30 مشاركا من البنين ومن رواد العمل التربوي، ويستمر حتى 15 أبريل الجاري.
ويسعى البرنامج إلى الاستفادة من الشھر الفضیل لنشر وتعزیز مكارم الأخلاق والأفعال الحمیدة الموروثة مـن الرسول صلى الله عليه وسلم مـن خلال تنظيم وتصميم أنشطة تربوية تنبثق مـن أحاديث السنة النبوية بطریقة إبداعیة وترفیھیة، وتعزیز مفھوم التطوع وتطبیق أھدافه من خلال السُنة والأحاديث النبوية.
وحظي البرنامج للمرة الثانية على التوالي بدعم كوكبة من الرعاة والداعمين أبرزهم: مركز شباب الكعبان- مزرعتي – عالم التمور – مصـنع برفیوم فاكتوري، حیث یسعى الرعاة والداعمون إلى المشاركة وتقديم دور أساسي في التنمية المجتمعية.
وقد تم توزیع المشـاركین على مجموعات، وتعریفھم بأنشـطة البرنامج وشـروط المنافسـة ومعاییر التقییم، كما شاركوا في توزیع وجبات الإفطار على الصائمین في عدد من المناطق بالدولة لتعزیز حس المسؤولیـة المجتمعیة لدیھم، إضافة إلى مشاركتهم في الفطور الجماعي، وإقامـة صلاة الجماعة، وتعریفھم بـالأوراد المأثورة، والعدید من المنافسـات والتحدیات والورش التدریبیة.
كما سيتم في ختام البرنامج اختیار الفریق الفائز بھدف تشجیع روح المنافسة.
وأعربت السيدة فاطمة المهندي رئيس قسم التطوع والمبادرات بقطر الخيرية عن سعادتها بانطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الذي يأتي ضمن الفعاليات والبرامج التي تنظمها حاضنة ازدهار للمبادرات والتطوع واستثمارا الشهر الفضيل في تعزيز المفاهيم التي ترتبط ارتباطا وثيقا بثقافتنا الإسلامية والعربية. 
وأكدت حرص قطر الخيرية على التعاون والشراكة مع جميع الجهات في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية التي تعزز مفهوم التطوع وقيمه وأخلاقياته على جميع فئات المجتمع خصوصا متطوعي الغد من الأطفال المتطوعين.
من جهتها أشارت السيدة فاطمة الطويل المدير العام لطموح للتنمية المجتمعية أن برنامج لنقتفي أثره ينطلق في نسخته الثالثة إيماناً بأهمية البرامج الدينية التفاعلية خلال شهر رمضان المبارك ومدى تأثيرها الإيجابي على أبنائنا المشاركين إذ تتيح لهم الفرصة من خلاله تعلم ومعرفة سيرة النبي صلى الله علبه وسلم والاقتداء بسنته من أقوال وأفعال وتطبيقها في حياتهم، وتعزيز مكارم الأخلاق وحب عمل الخير والحرص على زرع ثقافة العمل التطوعي، وننتهز هذه الفرصة لنتقدم بجزيل الشكر إلى جميع الرعاة والداعمين على مساهمتهم السنوية الفعالة لإقامة وإنجاح هذا البرنامج.

Advertisements

قد تقرأ أيضا