الارشيف / حال قطر

«كل مشروك مبروك».. إفطارات رمضانية بأيدي المتطوعين

الدوحة - سيف الحموري - في إطار تواصل تنفيذها للبرامج والمشاريع الثقافية والتطوعية لحملتها الرمضانية «رمضان الأثر»، نظمت حاضنة المبادرات والتطوع «ازدهار» التابعة لقطر الخيرية فعالية «كل مشروك مبروك» وهو إفطار جماعي يتشارك فيه المتطوعون وجبات الإفطار الرمضانية كل حسب تراث وتقاليد بلده. ويشارك في الفعالية أكثر من 240 متطوعا ومتطوعة من جنسيات مختلفة، وتقام الإفطارات للمتطوعين والمتطوعات كل على حدة خلال عدة أيام من الشهر الفضيل.
وتهدف فعالية «كل مشروك مبروك» إلى التعرف على ثقافات الشعوب الخاصة بمأكولات الشهر الفضيل وقصصها وما ترتبط به من تراث دول المتطوعين، وتقوية أواصر التعاون والتواصل فيما بينهم.
ويتخلل البرنامج «خواطر رمضانية» يقدمها عدد من المشايخ والدعاة والداعيات ومدربي التنمية البشرية، تتناول موضوعات مختلفة، منها محاضرة الشيخ خالد أبو موزة بعنوان «خماسية العلاقات»، ومحاضرة فاطمة حسن بعنوان «لتعارفوا «، ومحاضرة فتحية المال خاطرة بعنوان «لن أبرح حتى أبلغ».
انطباعات 
وأعرب المتطوعون عن سعادتهم بهذه الفعالية وقدموا شكرهم للقائمين على حاضنة «ازدهار» التي وفرت لهم هذه الفرصة خلال شهر رمضان، حيث أشاد المتطوع عبد العزيز العلوي موريتاني الجنسية بمبادرات قطر الخيرية الخاصة بالمتطوعين وقال إنها حققت هدفها بخلق علاقات بين المتطوعين بجنسياتهم المختلفة وأسهمت في تبادل ثقافاتهم وغرس قيم التآخي التي تحث على وحدة المجتمع.
وعبر المتطوع زهراوي نافع زهراوي من الجزائر عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي مكنتهم من تذوق أطباق دول أخرى والتعرف على ثقافاتهم خلال الشهر الكريم.
من جانبه قال مهند أبو رمان أردني الجنسية إنه استفاد كثيرا وأن مثل هذه الفعاليات تساهم في تقوية العلاقات والتواصل بين المتطوعين.
بدورها أشادت منى الخاطر من قطر بهذه المبادرة التي جمعت كل المتطوعات في الشهر المبارك وقالت إن مثل هذه اللقاءات تنشر المحبة والألفة، فيما عبرت المتطوعة رزان من الأردن عن سعادتها بلقاء زميلاتها من مختلف الجنسيات، وقالت إن هذه المبادرة جعلتنا نرى تشابه بعض الملابس والأطعمة رغم اختلافها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا