الارشيف / حال السعودية

حيلة ذكية تمكنك من قراءة رسائل الواتساب دون أن يعرف المرسل أنك قمت بقراءتها.. تعرّف عليها !!

الرياض - ياسر الجرجورة في السبت 8 أبريل 2023 03:46 صباحاً - حيلة ذكية تمكنك من قراءة الرسائل في الواتس آب دون أن يعرف المرسل أنك قمت بقراءتها، سوف نتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل، حيث يعد تطبيق الواتساب من أكثر تطبيقات الدردشة شعبية في العالم.

وتتجاوز قاعدة المستخدمين لتطبيق الواتساب المليارات من الناس في جميع مناطق ودول العالم اكتسب على إثرها شهرة عالمية كبيرة وبحسب الإحصائيات والبيانات الصادرة فإن عدد المستخدمين لواتساب حول العالم يبلغ قرابة 4 مليار مستخدم نشط يتوزعون على قارات العالم الست حيث لا تكاد تخلو منطقة في العالم من وجود مستخدمين لهذا التطبيق فمنذ ظهوره قبل قرابة 14 سنة حاز التطبيق شهرة واهتمام وتقييم واسع لدى الناس ما ضاعف عدد المستخدمين للتطبيق بشكل كبير حيث وصلت هذه النسبة إلى المليارات منذ تأسيسه. 

بداية تطبيق الواتساب 

تعود البداية الفعلية لهذا التطبيق في عام 2009 حين أنشأه مجموعة من الهواة الذين ينتمون إلى أصول فنلندنية وبعد ظهوره بوقت قصير بدأ بالانتشار الواسع ماجعل الكثير من الشركات التقنية والتكنولوجية الكبرى تبحث موضوع شرائه من ملاكه الحقيقيين.وهو ما كان حين أشترته شركة فيس بوك -ميتا حاليا بقرابة 20 مليار دولار أميركي في عام 2013 في صفقة وصفت بأنها الأكبر في التاريخ.   

وقد عملت شركة ميتا ومالكها الأميركي مارك زوكربيرغ على تطوير التطبيق بشكل كبير حيث أضافت له الشركة العديد من التحديثات والتحسينات التي تمكن المستخدمين من استعماله بسهولة ويسر. 

وبالرغم من ظهور تطبيقات تواصل اجتماعي شهيرة شبيهة بفيسبوك مثل تليجرام وسيجنال وماسنجر إلا أنها لم تستطع مجاراة تطبيق واتساب وذلك لما يمتلكه هذا التطبيق من مزايا عديدة وفريدة. 

مزايا تطبيق الواتساب

يقدم واتساب العديد من المزايا والخصائص الجديدة التي تتناسب مع ما يطلبه المستخدمون وذلك عن طريق إنزال التحديثات الفورية بشكل مستمر بين فترة وأخرى ما يمكن المستخدمين من الحصول عليها بسهولة. 

وتأتي المزايا التي يوفرها التطبيق هي توفير خصائص إرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية ومقاطع الفيديو والصور بسرعة وسهولة تامة وبمستوى عالٍ من الدقة والجودة.    كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إرسال واستقبال الرسائل بكل حرية وذلك من خلال توفير خاصية التشفير التام التي تمنع أي شخص من الإطلاع أو قراءة الرسائل مهما كان. 

حيلة ذكية لقراءة الرسائل في الواتساب دون معرفة المرسل 

أصبح بإمكان مستخدمي واتساب استعمال طريقة مذهلة تمكنهم من قراءة الرسائل المرسلة في جروبات الدردشة دون علم الشخص المرسل أنّه قد تم قراءتها. 

ومن أجل استخدام هذه الخاصية قم بالضغط على المجموعة التي تريد ألا يعرف المرسلون أنك قرأت الرسائل إلى جهة اليمين واضغط على كلمة أرشفة الظاهرة على الشاشة وبعد ذلك اضغط على المزيد. 

بعد ذلك قم باختيار خيار نقل الدردشة ثم اضغط حفظ في الملفات ومن ثم الحفظ على الآيفون وبعد ذلك يجب الذهاب إلى تطبيق حفظ الملفات على الآيفون وستجد المحادثة موجودة في ملف بصيغة zip وبعد الضغط عليه يتم النقر على خيار فك الضغط وستظهر لك الرسائل بعد ذلك على الفور.

Advertisements

قد تقرأ أيضا