الارشيف / حال الرياضة

بالضربة الرابعة.. سيتي يرقص

دبي - هبه الوهالي - حسم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم نتيجة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، مسجلًا أول فوز على البافاري في الإقصائيات، والرابع في المسابقة من سبع مواجهات بينهما، مقابل ثلاث خسائر.
وهذا هو الانتصار الـ 18 لسيتي على الفرق الألمانية في المسابقة من أصل 27 مباراة، بنسبة فوز 66.66 في المئة، مقابل أربعة تعادلات، وخمس خسائر. وكانت آخر مواجهة مع البافاري في 25 نوفمبر 2021، وانتهت بفوز السماوي على ملعبه 3ـ2 لحساب المجموعة الخامسة.
وسجل أهداف سيتي الإسباني رودري “27”، والبرتغالي برناردو سيلفا “70”، لاعبا الوسط، والمهاجم النرويجي إرلينج هالاند “76” الذي حقق فوزه الأول على البافاري، إذ خرج خاسرًا في جميع المواجهات السبع السابقة أمامه حين كان يلعب بألوان بوروسيا دورتموند الألماني. ووضع سيتي بهذه النتيجة قدمًا في نصف نهائي المسابقة، حيث سيدخل الإياب بأريحية كبيرة، 19 أبريل المقبل.
وفي المواجهة الثانية، فاز إنتر ميلان الإيطالي على مضيفه بنفيكا 2ـ0 في الدور ذاته. واقتسم الفريقان نتيجة الشوط الأول على الرغم من أفضلية بنفيكا، قبل أن يعود الضيوف بقوة في الشوط الثاني، حيث وقع الإيطالي نيكولو باريلا، لاعب الوسط، على هدف التقدم للضيوف “51”، قبل أن يضيف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني من ركلة جزاء “82”. بذلك اقترب الفريق الإيطالي من بلوع نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2010 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1964 و1965.

Advertisements

قد تقرأ أيضا