الارشيف / حال الرياضة

بخطة الطائي.. المداورة مستمرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - يعتمد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على سياسة المداورة مُجدّدًا عندما يلتقي الباطن، مساء اليوم، مُواصِلًا ما بدأه أمام الطائي الإثنين الماضي.
وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة استقرار دياز على بدء مواجهة الباطن بتشكيلةٍ تجمع بين عناصر أساسية وأخرى اعتادت على الجلوس بجواره خلال المباريات، مثل محمد العويس، حارس المرمى.
ويُفضّل الأرجنتيني إراحة عددٍ من الأساسيين، في إطار سياسة مداورة العناصر وتفادي الإرهاق، التي لجأ إليها بعد الخسارة 0ـ3 من الشباب ضمن الجولة 22.
على إثر ذلك، بقِيَ بعض اللاعبين الأساسيين في الرياض، بينهم الحارس عبد الله المعيوف، في وقتٍ غادرت فيه بعثة الفريق إلى حفر الباطن.
واختتم الفريق تحضيراته للمباراة بحصة تدريبية على ملعب النادي، ووصل قبل انتصاف الليل إلى المطار، وأقلع منه صوب المنطقة الشرقية، التي هبط فيها في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

3 تعثرات تقلق دياز
يحاول الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تجنّب التعثر للمباراة الثالثة تواليًا في دوري “روشن” السعودي، عندما يلاقي الباطن، مساء اليوم، ضمن الجولة الـ 24.
ومنذ أكثر من 6 أشهر، لم تمرّ 3 مباريات دورية متتالية على كتيبة دياز من دون فوز.
لكن الفريق ينزل ضيفًا على الباطن بعد خسارةٍ من الشباب، جاره العاصمي، 0ـ3، وتعادلٍ مع الطائي 2ـ2.
وإذا عجز عن الانتصار على مضيّفه، سيكون قد كرّر سلسلة التعثرات التي واجهته في الفترة من 2 إلى 10 أكتوبر الماضي، عندما خسر 1ـ2 من التعاون، ضمن الجولة 5، وتعادَل في الجولتين التاليتين مع الاتفاق 0ـ0 والشباب 1ـ1.
وتعادَل الهلال مع النصر وضمك 2ـ2 ضمن الجولتين 10 و11، لكنه عاد إلى سكة الانتصارات في الجولة التالية بالفوز 1ـ0 على الاتحاد.
وبعد تعادله 3ـ3 مع الوحدة وخسارته 1ـ2 من الفتح، ضمن الجولتين 18 و19، انتفض أمام التعاون وهزَمه 4ـ0.

الإيقاف يهدد ناصر
يحاول ناصر الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، تلافي الحصول على بطاقة صفراء، اليوم أمام الباطن، ليتمكّن من خوض ديربي الرياض، الثلاثاء المقبل، ضد النصر.
ويدخل الدوسري، الذي يلعب أيضًا ظهيرًا أيسر، مباراة الباطن وفي سجلّه الانضباطي، ضمن الدوري، 3 بطاقات صفراء. وإذا تلقّى الرابعة، سيُعاقَب بالإيقاف لمباراة واحدة. وحصل الدوسري على ثلاث بطاقات أمام الفتح والتعاون والاتفاق، ضمن الجولات 3 و5 و6. ويمتلك اثنان من زملائه، هما المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو والظهير سعود عبد الحميد، العدد ذاته من البطاقات الصفراء، لكنهما خارج حسابات مباراة اليوم، مع تفضيل الجهاز الفني إراحتهما.

أول فوز.. طموح الهلاليين
يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم، مساء اليوم، عن أول فوزٍ له على أرض الباطن منذ عودة الأخير إلى دوري المحترفين.
ويلتقي الفريقان، في حفر الباطن، ضمن الجولة 24 من دوري “روشن” السعودي.
ومنذ صعوده مجدّدًا إلى المسابقة، استضاف الباطن الهلال مرتين، أسفرتا عن التعادل 2ـ2، ضمن الجولة 12 من دوري 20ـ21، و1ـ1، ضمن الجولة 18 من الموسم الماضي.
ومواجهة اليوم هي السادسة للهلال في الدوري على أرض الباطن، الذي صعد للمرة الأولى صيف 2016 وهبط بنهاية نسخة 18ـ19.
وخلال تلك الفترة، كان الفوزُ حليفَ الهلاليين في كل مرةٍ نزلوا فيها ضيوفًا على الباطن.
وكانت مواجهة الدور الأول من الموسم الجاري انتهت في الرياض بفوز صاحب الأرض 3ـ1. بخطة الطائي.. المداورة مستمرة

بخطة الطائي.. المداورة مستمرة

Advertisements

قد تقرأ أيضا