الارشيف / حال الرياضة

100 دقيقة ترتب الشباب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - استهل الإسباني فيسنتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، التدريبات التي جرت، أمس، بمحاضرة عبر الفيديو، كشف فيها عن نقاط القوة والضعف في فريق القوة الجوية العراقي، الذي سيلتقيه، غدًا، في ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، في إياب الدور التمهيدي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن المدرب استعرض خلال المحاضرة أيضًا مشاهد من لقاء الذهاب الذي جرى في الـ 13 من مارس الماضي، وانتهى بالتعادل 1ـ1، ركز فيها على الأخطاء بصفة عامة، والخطأ الذي نتج عنه هدف الفريق العراقي، ونبه اللاعبين إلى ضرورة الاستفادة من سلبيات ذلك اللقاء، وتحقيق النتيجة التي تؤهلهم إلى الدور المقبل.
وخضع اللاعبون في الحصة التي استمرت نحو 100 دقيقة، إلى تدريبات لياقية وبدنية، قبل أن يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، نفذت كل مجموعة جملًا فنية متنوعة في منتصف الملعب، ثم نظمت مناورة طبق فيها المدرب النهج التكتيكي للمباراة. وبدأ فواز القرني، حارس المرمى، تنفيذ تمارين بالكرة بعد شفائه من إصابة الرباط الصليبي، فيما أدى سعيد الربيعي تمارين خاصة رفقة اختصاصي العلاج الطبيعي.
وينتظر أن يعتمد المدرب في تدريبات، اليوم، الطريقة التي سيواجه بها القوة الجوية، ويعلن عن القائمة الأساسية.

اجتماع فني
يُعقد عند الـ 08:30 من مساء اليوم في مقر نادي الشباب الاجتماع الفني لمواجهة فريق الشباب الأول لكرة القدم وضيفه القوة الجوية العراقي، المقررة غدًا، في إياب الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.
ويحضر الاجتماع مراقب المباراة وحكامها، لتحديد ألوان قمصان لاعبي الفريقين، ووضع الضوابط اللازمة. وعند الـ 09:00 مساءً يعقد مدرب الفريق العراقي مؤتمرًا صحافيًا للحديث لوسائل الإعلام عن المباراة، يليه مدرب فريق الشباب الذي سيبدأ مؤتمره عند الـ 09:30. يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي 1ـ1.

التذكرة 5 ريالات
طرحت إدارة نادي الشباب تذاكر مباراة فريقها الأول لكرة القدم وضيفه القوة الجوية العراقي، ظهر أمس، عبر موقع النادي الإلكتروني.
وتبلغ قيمة سعر تذاكر الدرجة الموحدة 5 ريالات، والدرجة الممتازة 100 ريال، والمنصة 200 ريال.
ويستضيف الشباب نظيره العراقي، اليوم، في إياب الدوري التمهيدي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، في ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.

موقوف يقود الجوية
يقود إبراهيم بايش، لاعب فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في “خليجي 25”، مع منتخب بلاده، فريقه غدًا أمام الشباب، في إياب الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، على الرغم من إيقافه لمدة عامين من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عقب الأحداث التي صاحبت لقاء الفريق بضيفه الكهرباء 2ـ3 الأحد الماضي.
وأكدت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة في نادي القوة الجوية، أن العقوبة التي تعرض لها اللاعب لا تشمل البطولات الخارجية، وهي خاصة بمسابقات الاتحاد العراقي المحلية. وذكرت المصادر نفسها، أن قرار الإيقاف لمدة عامين ليس نهائيًا، وأن إدارة النادي قدمت استئنافًا للجنة الاستئنافات التابعة لاتحاد كرة القدم.

تكليف فرطوس بالمهمة المؤقتة
أوضح أحمد خضير، المشرف على فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، في تصريحات صحافية لعدد من وسائل الإعلام العراقية بعد وصول البعثة إلى الرياض بطائرة خاصة، أنهم حظوا بترحيب كبير من إدارة نادي الشباب السعودي، وكان خليف الهويشان، الرئيس التنفيذي للنادي، في مقدمة المستقبلين.
وفي رده على سؤال حول إمكانية التحاق المدرب المصري مؤمن سليمان، الذي تعاقدت معه إدارة النادي أخيرًا والإشراف على المباراة، قال: “إدارة النادي وقعت عقدًا إلكترونيًا مع وكيل المدرب المصري مؤمن سليمان فجر أمس بشكل مبدئي، لكن هناك اختلاف في بعض بنود العقد لم يتم حسمها”. وأضاف: “تم تكليف المستشار مجبل فرطوس بمهمة الإشراف على قيادة الفريق أمام الشباب”.
ويستضيف الشباب القوة الجوية، غدًا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في إياب الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023. علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1ـ1. 100 دقيقة ترتب الشباب

100 دقيقة ترتب الشباب

Advertisements

قد تقرأ أيضا