الارشيف / حال الرياضة

تكليف كويلار بمهام دفاعية

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - أصبح الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، جاهزًا لدخول القائمة الأساسية التي ستواجه النصر، بعد غد، في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي، بعد أن أنهى فترة الإيقاف.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز اجتمع باللاعب الكولومبي قبل بداية التدريبات، ووجه إليه بعض النصائح، وفي المناورة التي نظمت أثناء التدريبات كلفه بمهام عدة في الجوانب الدفاعية.
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أوقفت كويلار مباراتين، على خلفية الأحداث التي جرت خلال مباراة الشباب، وغاب عن لقاء الطائي 2ـ2، ومواجهة الباطن 0ـ1.
ميدانيًا، خضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الباطن إلى تمارين استشفائية استرجاعية، بينما أدى البقية تدريبات لياقية في البداية ثم طبقوا بعض الجمل التكتيكية على مساحة منتصف الملعب قبل أن تنظم مناورة. وشارك اللاعب سالم الدوسري في التدريبات الجماعية، أمس، للمرة الأولى بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي. وينتظر أن يطبق دياز في تدريبات اليوم الطريقة التي سيواجه بها النصر.

اليامي.. فرص ضئيلة
باتت حظوظ حمد اليامي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ضئيلة في الدخول ضمن القائمة التي ستواجه النصر، بعد غد، في ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي.
وبيّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن اللاعب لا يزال ينفذ برنامجه التأهيلي في المرحلة الأخيرة بعد شفائه من إصابة العضلة الأمامية، التي تعرض لها منتصف مارس الماضي، على أن يحدد الجهاز الطبي موعد دخوله التدريبات الجماعية خلال الأسبوع الجاري.

باصريح: الأزرق ضحية الإصابات والضغوط
عزا المدرب السعودي بندر باصريح تراجع نتائج فريق الهلال الأول لكرة القدم في الجولات الأخيرة وخسارته من الشباب 0ـ3، والباطن 0ـ1، وتعادله مع الطائي 2ـ2 بعد أن كان خاسرًا 0ـ2، إلى عامل الإصابات التي يعاني منها أغلب لاعبي الفريق الذين يملكون الخبرة.
وقال لـ “الرياضية”: “الضغط الذي تعرض له الهلال في الفترة الأخيرة وأداء مبارياته المؤجلة، بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام ساهم في تلك النتائج السلبية، إضافة إلى عملية التدوير التي انتهجها المدرب دياز، حيث دفع بلاعبين غابوا لفترة طويلة عن المشاركة في المباريات الرسمية”.
وأضاف: “كما أن تفكير المدرب واللاعبين في مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني في 29 من أبريل في الرياض، و6 مايو المقبل في طوكيو، قد يكون له أثر سلبي في انخفاض أداء بعض اللاعبين، وعلى خطط المدرب”.
وشدد باصريح على أن كل هذه العوامل، قد لا يكون لها أثر عندما يلتقي الفريق بالنصر، بعد غد، ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي، مبينًا أن مباريات الديربي تختلف عن بقية المباريات وفي الغالب لا تخضع لمقاييس فنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا