الارشيف / حال الرياضة

لعبة دياز

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - يقود الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم مباريات “الأزرق” في الديربي للمرة العاشرة طوال مسيرته، مساء غدٍ، آمِلًا الحفاظ على سجله الإيجابي، إذ مُني بهزيمة واحدة فقط في ديربياته الـ 9 السابقة، وكان ذلك في نصف نهائي كأس ولي العهد عام 2016، فيما حقق 5 انتصارات في جميع المسابقات، بما فيها 3 في دوري المحترفين، ما يجعله أكثر المدربين فوزًا بالديربي دوريًا، مناصفة مع خورخي دا سيلفا، مدرب النصر السابق. وهندَس دياز، كذلك، أعرض انتصارات الهلال في ديربي الرياض، إذ قاد فريقه للفوز 5ـ1 عام 2017، قبل التفوق برباعية نظيفة في الجولة 23 من الموسم الماضي.

البليهي خارج خطط الأزرق
خرج علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، من حسابات المدرب الأرجنتيني رامون دياز لديربي الرياض، غدًا أمام النصر، في الجولة 25 المقدمة من دوري “روشن” السعودي.
وحسب مصادر “الرياضية”، قضى اللاعب وقته داخل النادي، مساء أمس، في تنفيذ برنامجه التأهيلي بصالة اللياقة البدنية، ولم يُظهِر جاهزيةً كاملةً للانضمام إلى قائمة المباراة وبَقِيَ خارج التدريبات الجماعية، وعلى إثر ذلك استبعده الجهاز الفني من خطط الديربي.
وأصيب المدافع الدولي في عضلة الفخذ الخلفية أمام الفيحاء، في 4 أبريل الجاري، ضمن الجولة 17.
وغيّبه ذلك عن المباريات الثلاث التالية، التي عجز الفريق فيها عن الفوز. ومع تلاشي فرص مشاركته ضد النصر، يتطلع البليهي، كما أفادت المصادر ذاتها، إلى اكتمال جاهزيته قبل المواجهة مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت بعد المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. ميدانيًا، ركز التدريب الجماعي للهلال، أمس، على الجوانب التكتيكية في منطقتي الوسط والهجوم. وبعدما وجّه المدرب الأرجنتيني رامون دياز لاعبيه، قاد مناورةً على أكثر من نصف مساحة الملعب لتطبيق ما طلبه.

إيجالو.. موعد مع الأهداف
يُمنّي النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، النفسَ باستمرار سجله الإيجابي أمام النصر، عندما يلتقي كبيرا الرياض غدًا ضمن الجولة 25 من دوري “روشن” السعودي. وواجه إيجالو النصر 5 مراتٍ، مع الشباب والهلال، وأسهم أمامه بـ 5 أهدافٍ، أحرز 4 منها وصنع هدفًا. ويتصدر النيجيري ترتيب هدافي “روشن”، بـ 16 هدفًا، بالتساوي مع البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد. لكن هداف الهلال عجز عن هز شباك المنافسين في المباريات الثلاث الأخيرة، التي شهِدت خسارة فريقه من الشباب والباطن والتعادل مع الطائي.

رابع الديربيات بين الأرجنتينيين والكروات
يتواجه عقلان تدريبيان أحدهما أرجنتيني والآخر كرواتي للمرة الرابعة في ديربي الرياض، بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، ضمن دوري المحترفين.
وتدشّن المباراة، المقررة غدًا، المهمة المؤقتة للمدرب الكرواتي دينكو إيليتشيتش مع النصر. في وقتٍ يبحث فيه الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، عن العودة إلى طريق الانتصارات الذي حاد عنه ثلاث جولات.
وخاض هلال دياز ديربيين ضد نصرٍ تحت قيادةٍ كرواتية. وتعادل في المباراتين 1ـ1 و2ـ2 أمام المدربين زوران ماميتش، الذي قاد الهلال لاحقًا، وكرونوسلاف يوريسيتش.
قبل ذلك، قاد المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون الهلال إلى الفوز 1ـ0 على النصر، عندما كان الأخير تحت قيادة الكرواتي دراجان سكوسيتش. لعبة دياز

لعبة دياز

Advertisements

قد تقرأ أيضا