الارشيف / حال الرياضة

الريال يرد على هجوم برشلونة: فرانكو أنقذكم من الإفلاس 3 مرات

دبي - هبه الوهالي - رد نادي ريال مدريد الإسباني على الهجوم الذي تعرض له من قبل غريمه برشلونة، حيث وصف خوان لابورتا رئيس برشلونة النادي الملكي بأنه «نادي النظام».
وتحدث لابورتا رئيس برشلونة في مؤتمر صحافي، الإثنين، للدفاع بقوة عن ناديه المتهم بدفع أموال لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان يتولى منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام سابقا.
ويخضع برشلونة لتحقيقات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وكذلك أمام الادعاء العام في إسبانيا بتهمة الفساد المزعوم، حيث تم اتهام النادي الكتالوني بدفع أكثر من 7 ملايين يورو «7.7 مليون دولار» لشركة مملوكة لنيجريرا، فيما ردت إدارته بأن هذه المبالغ كانت تخص الاستشارات فقط ولا شيء غير ذلك.
وأكد لابورتا أن برشلونة ليس لديه أي سبب للرد، فيما بدا أنه يسعى لتسليط الضوء على غريمه ريال مدريد.
وأضاف رئيس برشلونة: «ناد يقول إنه يشعر بالظلم. نادي ريال مدريد الذي تم تفضيله تاريخيا من خلال قرارات الحكام.. تاريخيا وحاليا».
وربط رئيس برشلونة نادي ريال مدريد بالديكتاتور الإسباني السابق فرانسيسكو فرانكو.
ودفع ذلك نادي ريال مدريد بالرد عبر مقطع فيديو مطول جرى بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقناة الفضائية للريال، وأوضح فيه بالتفصيل علاقة برشلونة بفرانكو.
وبدأ مقطع الفيديو بتساؤل نصه «أي فريق هو فريق النظام؟»، وذلك في رد واضح على لابورتا.
وجاء في مقطع الفيديو: «الكامب نو افتتح من قبل خوسيه سوليس رويز الوزير العام لفرانكو»
وأضاف: «برشلونة جعل فرانكو عضوا شرفيا في 1965 وقدم له جوائز في ثلاث مناسبات».
كذلك ألقى مقطع الفيديو الضوء على نجاح برشلونة مقارنة بما حققه ريال مدريد خلال الفترة الأولى لفرانكو، وذلك منذ 1939 حتى وفاته في 1975،
كما ألقى الضوء على دور إدارة فرانكو في إنقاذ النادي من الإفلاس ثلاث مرات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا