الارشيف / حال الرياضة

..وضاع ديربي الكأس السادس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - أفسد فريق النصر الأول لكرة القدم إمكانية تحوُّل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السادسة إلى ديربي عاصمي مع الهلال، الجار والغريم التقليدي، بعدما خسر، أمس، من الوحدة، ضمن الدور نصف النهائي.
وانتصر الوحداويون، على ملعب “الأول بارك”، بهدفٍ وحيد، أحرزه المهاجم الفرنسي جين ديفيد بوجيل، عند الدقيقة 23.
وحاول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، وزملاؤه إعادة فريقهم للمباراة، التي دامت 100 دقيقة، لكن دونَ جدوى.
بذلك، تأهّل الضيوف، القادمون من مكة المكرمة، لملاقاة الهلال في المباراة النهائية.
وعبَر الهلاليون، أمس الأول، إلى موقعة حسم اللقب الكبير، بعدما هزموا الاتحاد 1ـ0 في جدة.
ولو كان النصر نجح في الفوز على الوحدة، لتحوَّل النهائي للمرة السادسة في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 1957، إلى ديربي هلالي- نصراوي.
وتواجَه قُطبا الرياض في نهائي خمس نسخ من البطولة، بدءًا من موسم 1980ـ1981 وحتى 2019ـ2020.
وأسفر ذلك عن تتويجَين للنصر باللقب وثلاثة للهلال.

بوجيل.. ضربتان متتاليتان
هزَّ الفرنسي جين ديفيد بوجيل، مهاجم فريق الوحدة الأول لكرة القدم، الشباك في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى منذ انضمامه، الصيف الماضي، إلى “فرسان مكة”.
وأحرز بوجيل، أمس، هدف الفوز على النصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكانت مباراة الوحدة الماضية شهِدت إحرازه هدفًا أمام الاتحاد، ضمن الجولة 23 من دوري “روشن” السعودي. وإضافةً إلى هذين الهدفين، أحرز بوجيل هدفًا، وصنع آخر بالقميص الوحداوي.

الحافظ.. طرد ثان
تلقَّى عبد الله الحافظ، مدافع فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أمس البطاقة الحمراء الثانية في مسيرته، والأولى منذ نحو سبعة أعوام.
وطُرِد الحافظ ببطاقتين صفراوين أمام النصر، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وخرج من الملعب في الدقيقة 53، تاركًا فريقه بعشرة لاعبين. وتعرَّض اللاعب ذاته، صاحب الـ 30 عامًا، إلى طردٍ بالطريقة ذاتها خلال مباراةٍ بين هجر والرائد، في 12 مارس 2016، ضمن دوري المحترفين 2015ـ 2016. وكان الحافظ معارًا حينها من الهلال، ناديه السابق، إلى هجر.

الوسط يغيّر الخطة
تخلَّى فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس أمام الوحدة، عن رسمه الخططي المعتاد، واعتمد، للمرة الأولى الموسم الجاري، على خط وسطٍ من ثلاثة لاعبين بدلًا من اثنين.
ويلعب النصر، منذ بداية الموسم، بطريقة “4ـ2ـ3ـ1”. وبعد إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، أبقى الكرواتي دينكو إيليتشيتش، المدرب المؤقت، على الرسم ذاته أمام الهلال، الأسبوع الماضي، وتعرَّض الفريقُ للخسارة 0ـ2.
وفي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وغيَّر إيليتشيتش الخطة وبدأ بطريقة “4ـ3ـ3”.

غياب «أصفر»
غابت التصريحات النصراوية بعد الخسارة من فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أمس، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأُلغِي المؤتمر الصحافي لمدربَي الفريقين بعد المباراة، لعدم حضور عددٍ كافٍ من الصحافيين.
ولم يتوجّه أي لاعبٍ من النصر إلى منطقة الـ “ميكس زون” للإدلاء بتصريحات للناقل التلفزيوني.

ريشة: الحمراء مستحقة
أيَّد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار الحكم الروماني رادو بيتريسكو طرد عبد الله الحافظ، مدافع الوحدة، أمام النصر أمس، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتلقّى الحافظ بطاقتين صفراوين في الدقيقة 23 و53، وغادر الملعب بعد الثانية، التي وصفها ريشة بـ “المستحقة”، موضّحًا “مدافع الوحدة ارتكب خطأ على حدود منطقة فريقه، منع به هجمةً نصراويةً واعدةً، وحرم رونالدو من فرصة تسديدٍ على المرمى، لذلك استحق نيل بطاقة ثانية وبالتالي الطرد”. ولاحظ ريشة، الحكم الدولي المعتزل، هدوء بيتريسكو على أرضية الملعب ونجاحه في التعامل مع كافة الحالات الجدلية، بالتنسيق مع باقي أفراد طاقم التحكيم. ..وضاع ديربي الكأس السادس

..وضاع ديربي الكأس السادس

..وضاع ديربي الكأس السادس

Advertisements

قد تقرأ أيضا