الارشيف / حال الرياضة

«ستايلست» يغير الهلال

دبي - هبه الوهالي - ظهرت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم بشكل أكثر جمالية وأناقة أثناء مغادرتها عبر الطيران الخاص في الرياض فجر أمس إلى طوكيو تحضيرا لاياب نهائي دور ابطال آسيا.
صورة غير مألوفة كسرت جمود الاطار المعتاد، وإطلالة وجدت الثناء من المتابعين.
وبهذا الصدد، كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن الإدارة أرادت أن تظهر بعثة الفريق بهيئة جديدة تتلائم مع أهمية الحدث الآسيوي الكبير ، ما دعاها إلى الاتفاق مع “ستايلست شهير “تولى اختيار القطع وتنسيق الألوان. وفضل “الستايلست” هو الشخص الذي يتولى “ أمور الهندمة والموضة” ان يكون الزي الجديد من 3 قطع، أثنتين من علامة تجارية واحدة ، والثالثة من “ماركة” مختلفة وقد تم شرائه من السوق المحلي.
وحرصت الإدارة على أن لا يظهر شعار أو علامة على الزي كي تتفادى جانب “الدعاية والإعلان”.
وبينت المصادر ذاتها أن الفكرة التي تعد غير مسبوقة على الصعيد المحلي أتت بمبادرة جماعية من الفريق الأزرق.

دياز.. ينتظر اللقاء الـ 27
يدخل الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم لقاءه الـ 27 في منافسات دوري أبطال آسيا حينما يلاقي أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب سايتاما 2002.
وأشرف دياز على 26 مباراة ماضية للفريق الأزرق انتصر في 14 وخسر 3 وتعادل في 9.
ووصل صاحب الـ 63 عامًا إلى نهائي القارة مرة واحدة في نوفمبر 2017 وخسرها بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

الأزرق يستهدف إنجاز الاتحاد
يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تكرار ما فعله الاتحاد في نهائي كأس آسيا 2005 أمام العين بعد أن تعادل معه بهدف لكل منهما وعاد في الإياب وانتصر بنتيجة 4ـ2 وتوّج باللقب القاري.
ويدخل الهلال السبت المقبل مواجهة مشابهة بعد أن تعادل أمس الأول مع أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بهدف لكل منهما.
وعلى صعيد النهائيات التي تكون بنظام الذهاب والإياب للفرق السعودية، كانت البداية في نسخة 2004 التي تمكن فيها الاتحاد من العودة في مواجهة الإياب والفوز 5ـ0 على سيونجنام الكوري الجنوبي وحسم اللقب، بعد أن كان خاسرًا 1ـ3 في الذهاب وكذلك فعل في النسخة التالية أمام العين. وفي نسخة 2014 لم يتمكن الهلال من العودة أمام سيدني الأسترالي بعد أن خسر ذهابًا 0ـ1 وعاد وتعادل 0-0 إيابًا وفقد اللقب، ليتكرر السيناريو أيضًا في 2017 عندما تعادل 1ـ1 مع أوراوا الياباني ذهابًا، وخسر 0ـ1 منه إيابًا، وفي 2019 كسب الهلال أوراوا 1ـ0 في الذهاب، وعاد وفاز 2ـ0 في الإياب وحسم اللقب.

التقنية.. ترصد الأخطاء
أوضحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن عددًا من لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم والجهاز الفني استعادوا شريط مواجهة أمس الأول أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما خلال رحلتهم إلى طوكيو العاصمة اليابانية. وأضافت المصادر ذاتها أن أعضاء الجهاز الفني شاهدوا المباراة على أجهزة اللاب توب ورصدوا الأخطاء التي وقعوا فيها، فيما ركز اللاعبون على مشاهدتها على حدة عبر أجهزتهم الذكية.

الصحافة العالمية.. البطل خرج بالنتيجة الأسوأ
سلطت الصحافة العالمية واليابانية الضوء على مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام أوراوا الياباني أمس الأول، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، والتي خرجت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.
وقالت صحيفة الماركا الإسبانية: “الهلال وأوراوا يتعادلان ومباراة الإياب في اليابان تحسم البطل، لم يخرج الهلال حامل اللقب بأسوأ نتيجة فحسب، بل أيضًا بالبطاقة الحمراء التي تلقاها سالم الدوسري”. فيما ذكرت شبكة espn: “الهلال كان بلا شك هو المرشح الأوفر حظًا إن لم يكن للنهائي ككل، فعلى الأقل في لقاء الافتتاح في الرياض، ولكن يمكن للماضي أن يعيد نفسه في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ويتكرر سيناريو 2017”. أما موقع “ياهو” الشهير في نسخته اليابانية فقد امتدح الحضور الجماهيري لفريق أوراوا الياباني في الملعب وقال الموقع: “الحضور الجماهيري كان مميزًا، صوتهم كان أعلى من أصوات عشاق الهلال الذين تجاوز عددهم 50 ألف متفرج”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا