الارشيف / حال الرياضة

بعد 7 أعوام.. جوارديولا يواجه بايرن

دبي - هبه الوهالي - يدخل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، في مواجهته الأولى أمام بايرن ميونيخ، فريقه السابق، اليوم، منذ رحيله عن النادي صيف 2016.
ويلتقي الفريقان ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم، التي تجرى على ملعب الاتحاد في مانشستر.
وكانت آخر مواجهة جمعت بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في موسم 2014ـ2015، قبل 8 أعوام. فيما كانت أول مباراة جمعت الفريقين في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2011ـ2012، وانتصر السيتي في مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين، بينما استطاع بايرن ميونيخ أن يفوز بالنتيجة نفسها في لقاء العودة على ملعب يانز أرينا.
وبعد عامين فقط، تقابل الفريقان مرة أخرى وفي دور المجموعات أيضًا، وفاز كل فريق على ملعب خصمه، المباراة الأولى انتهت بفوز البايرن بنتيجة 3ـ2، وانتصر السيتي في لقاء الإياب في ملعب يانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفي الموسم التالي، وقع الفريقان ضمن المجموعة نفسها، وانتصر بايرن ميونيخ ذهابًا بهدف نظيف، وخسر في مباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مما يعني أن كل فريق انتصر في 3 مباريات ضد الآخر، وخسر مثلهم. وتعدّ هذه المرة الأولى التي سيتقابل فيه بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا